* اتفاقية الشروط والأحكام

شركة حمد بن عبدالله بن سليمان المنيع وشركاه للتجارة، والمُسجلة رسمياً في المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم (1010129038) هي شركة متخصصة في بيع وتوزيع الأجهزة الكهربائيّة والمنزليّة والتكييف، وقامت بإنشاء هذه الموقع الالكترونية (موقع على الويب + تطبيق للهواتف المحمولة) لتقديم خدماتها في بيع وتوصيل الأجهزة المعروضة في الموقع وغيرها من الخدمات الأخرى المُتاحة من خلال الموقع.

يقصد بالمصطلحات متى ما وردت في هذه الاتفاقية – اتفاقية الشروط والأحكام - ما يلي:

شركة المنيع أو الشركة: شركة حمد بن عبدالله بن سليمان المنيع وشركاه للتجارة.

العميل: هو أي شخص يستخدم الموقع لغرض الشراء أو الاستفادة من خدماتها الأخرى.

الموقع: يقصد به أينما ورد في هذه الاتفاقية "المتجر الالكتروني لشركة المنيع على الويب + التطبيق الالكتروني لشركة المنيع على الهواتف المحمولة ".

المنتج أو المنتجات: الأجهزة الكهربائيّة، والمنزليّة، وأجهزة التكييف، وأي أجهزة أخرى يتم عرضها من قبل الشركة في الموقع.

الحساب: هو السجل –الصفحة- الخاص بالعميل المنشأ من أجل أن يتمكن العميل من الاستفادة من خدمات شركة المنيع على الموقع وتتاح له إمكانية الشراء والاستفادة من الخدمات.

المستخدم: هو الشخص المدون بياناته الشخصية في الحساب ويعد هو مالك الحساب الحقيقي.

 · أولاً: شروط تسجيل الحساب:

1. يجب أن يكون عمرك يتجاوز 18 سنة إذا كنت تستخدم الموقع داخل المملكة العربية السعودية، أو تكون قد بلغت سن الرشد حسب ما تنص عليه قوانين الدولة التي تستخدم فيها الموقع.

2. يجب عليك التسجيل في الموقع لكي تتمكن من الاستفادة من خدماتنا، ويلزمك لإتمام عملية التسجيل تعبئة البيانات بشكل دقيق : كتابة الاسم كامل كما يظهر في الهوية الوطنية الخاصة بك، والعنوان الحالي لمقر إقامتك ورقم الجوال والبريد إلكتروني، وأي معلومة مطلوبة كما هو موضح في صفحة التسجيل، - ستكون هذه المعلومات سرية ولن يتم الإطلاع عليها إلا من قبل المُصرّح لهم من خلال الشركة.

3. يحق للشركة بموجب الصلاحيات الممنوحة لها في هذه الاتفاقية رفض طلب إنشاء الحساب وليس لها تبرير سبب الرفض، كما يحق للشركة إلغاء أو تعطيل  الحساب في أي وقت متى ما تبين أن مالك الحساب قد دون معلومات خاطئة وغير صحيحة أو تبين لها وفقاً لتقديرها الشخصي أن مالك الحساب قد انتهك شروط الاستخدام أو خالف شيء منها.

4. يحق للشركة اعتبار عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وأي عناوين أخرى تابعة للعميل وسيلة رسمية للتواصل والإشعارات ويتم من خلال الإشعار بواسطتها قيام الحجة على تبليغ العميل.

5. المستخدم هو المسؤول عن حفظ بيانات حسابه وعليه أن يحافظ على بقاء كلمة المرور الخاصة به آمنة. كما أن الشركة غير مسؤولة عن أي أضرار تنتج بسبب إهمال أو تقصير المستخدم في الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور.

6.المستخدم هو المسؤول عن جميع الأنشطة والمحتويات التي يتم تحميلها في الموقع بواسطة حسابه كالبيانات والرسومات والصور والروابط، ويقع على عاتقه تحمل ما ينشأ عن ذلك من انتهاك حقوق أو تعدّيات، كما يلتزم المستخدم بعدم رفع أو نقل أي فايروس أو أي رموز ذات طبيعة مدمرة.

7.المستخدم مسؤول عن صحة وسلامة بياناته وعناوينه المدونة، ويعد مسؤولاً عن صحة وسلامة معلومات بطاقات الائتمان والحسابات البنكية التي قام بإدخالها.

8.      إن الخرق أو الانتهاك لأي حكم من الأحكام في شروط الاستخدام يؤدي إلى تعطيل أو إلغاء أو حذف حساب المستخدم وفقًا لما تراه الشركة مناسباً.

·  ثانياً: المنتجات

1.      يتم عرض المنتجات في الموقع ووضع وصف وصورة تقريبية لكل منتج، ونسعى لتحرّي الدقة في وصف المنتجات وتصويرها، علماً أنه من الوارد وقوع خطأ أو اختلاف في وصف المنتجات أو صورتها الواقعيّة.

2.      عرض المنتجات على الموقع لا يتضمّن ضمان توفرها والقدرة على توصيلها للعميل، وسيتم استرداد قيمة المنتجات التي تمّ شرائها حال عدم توفرها.

3.      الشركة لا تتحمل مسؤوليّة تجاه أيّ أخطاء أو أعطال تقع مسؤوليّتها على الوكيل الرسمي للمنتجات المُباعة.

4.      لاتضمن الشركة أي معلومات أو أوصاف على المنتجات لم يتم الإشارة إليها في الموقع.

5.      من المحتمل وجود فروق في أسعار المنتجات بين المعروض في الموقع وبين الموجود في فروع الشركة.

·   ثالثاً: خدمات البيع والشراء

1.      تتأكد عمليّة شراء أيّ من المنتجات بإصدار الفاتورة من الموقع بعد إتمام العميل لدفع قيمة المنتج أو المنتجات التي يرغب في شرائها بإحدى وسائل الدفع المتاحة في الموقع.

2.      لا يحق للعميل التراجع عن عمليّة الشراء بعد إتمام عمليّة دفع قيمة المنتج.

3.      يحق للشركة إلغاء طلب العميل في حال تأخره عن سداد قيمة المنتجات من خلال نظام سداد للمدفوعات لأكثر من ساعة واحدة.

4.      يحق للشركة إلغاء طلب العميل إذا كان عنوان التواصل أو التوصيل خاطئاً، أو في حال عدم القدرة على الوصول للزبون.

5.      يحق للشركة إلغاء طلب العميل في حال تأخر العميل عن استلام المنتجات من المعرض لأكثر من 7 أيام في حال كان الطلب مدفوع (أون لاين) وكان خيار الاستلام المُختار من قبل العميل (الاستلام من المعرض).

6.          يحق للشركة إلغاء طلب العميل في حال تأخره عن سداد قيمة المنتجات لمدة 48 ساعة في حال كان خيار الشراء المُختار من قبله (الدفع والاستلام في المعرض).

7.      يحق للعميل إلغاء الطلب في حال لم يتم توصيل المنتجات في الوقت المُحدّد، أو في حال وجود خلل أو عيب أو عدم مطابقة المواصفات الرئيسية والمهمة للمنتج الذي تمّ توصيله عن ما ذُكر في وصف المنتج في الموقع.

·  رابعاً: التوصيل والتركيب

1.      تقدّم الشركة خدمة التوصيل المنزلي بدون رسوم للمنتجات ذات الحجم الكبير، مثل الغسالات والنشافات وغسالات الصحون والثلاجات والفريزرات والأفران والتلفزيونات بمقاس 60 بوصة أو أكبر بالإضافة إلى أجهزة المسرح المنزلي، وذلك فقط في مدينة الرياض وجدة والدمام والخرج.

2.      تتم عمليّة التوصيل  إلى العنوان المُحدّد من العميل في الموقع، والذي يجب أن يتضمّن المعلومات التالية (اسم الشخص المعني-رقم الهاتف-المدينة-اسم الشارع-الحي-رقم البناية أو الفيلا أو رقم الشقة-الرمز البريدي).

3.      يتحمّل العميل المسؤوليّة التامة جرّاء خطأه في تحديد عنوان التوصيل الصحيح، ولا تتحمل الشركة أي تبعات يتسبّب فيها هذا الخطأ والتي منها على سبيل المثال لا الحصر (تسليم المنتجات لأشخاص آخرين غير العميل – وغيرها).

4.      بعد وصول المنتجات للموقع المُحدّد من العميل وتعذّر استلامها بسبب عدم استجابة العميل لتواصل مندوب التوصيل، أو بسبب خطأ العنوان المُحدّد، ففي هذه الحالة تكون الشركة أخلت مسؤوليّتها في إتمام التوصيل ويكون على العميل مسؤوليّة دفع تكلفة إضافيّة تحددها الشركة لإعادة توصيل المنتج أو التنسيق مع خدمة العملاء في الشركة للحضور واستلام المنتج من المقر الذي يتم تحديده من الشركة لاستلام المنتجات.

5.      بعد استلام المنتجات يجب على العميل فتحها وتشغيلها والتأكد من سلامتها من العيوب والكسور وغيرها قبل مغادرة المندوب، ويعدّ مغادرة المندوب بعد تسلّم العميل للمنتجات وعدم اعتراض العميل على وجود أي خلل أو عيب في المنتجات   إقراراً من العميل بصحة استلامه لكل المنتجات المُحددة في الفاتورة، وبأنها تعمل بشكل سليم وخالية من كل العيوب ولا يحق له الاعتراض أو الدفع بأيّ طريقة كانت على وجود عيوب أو كسور أو خلل في المنتجات.

6.      يتم توصيل المنتجات من خلال الشركة أو أحد شركات التوصيل التي تتفق معها الشركة خلال أيام العمل (من الأحد حتى الخميس)، وفق التفاصيل التالية:

-         المنتجات الصغيرة (أقل من 30 كيلو غرام)

أ‌.       التوصيل: 15-20 يوم عمل

ب‌.    التكلفة: مجانا للطلبات أكثر من 349 ر.س | تكلفة 28.75 رس للطلبات أقل من 349 رس | يُضاف تكلفة على خدمة الدفع عند الاستلام وقدرها 23رس.

-         المنتجات الكبيرة بما فيها المكيفات

أ‌.       التوصيل متاح للرياض والدمام وجدة والخرج ويستغرق من 15-20 يوم عمل.

ب‌.    تركيب مكيفات الاسبيلت يكون خلال 25 يوم عمل.

7.      الحد المسموح به في توصيل المنتجات هو الدور الثاني كحد أقصى.

8.      مواعيد وتكاليف التوصيل المُشار إليها أعلاه تقريبيّة وقد يجري عليها زيادة أو نقصان، ولا تتحمّل الشركة أيّ مسؤوليّات جرّاء التغيير في تكاليف التوصيل أو التأخر في المواعيد عن المُقرّر أعلاه.

9.      يحق للشركة الامتناع عن تسليم المنتجات لمن هو أقل من سن 18 عام.

10.   يتم احتساب رسوم إضافية تقدّرها الشركة حينها على التوصيل خارج المدن التالية (الرياض-الدمام-جدة-الخرج).

11.   يتم التواصل مع العميل لتأكيد موعد تسليم المنتجات وموفع استلامها حسب آلية التواصل التي تُقررها الشركة سواءً عبر الموقع أو بالتواصل عن طريق الواتساب أو الاتصال أو الرسائل النصية أو غيرها ممّا تُقرره الشركة كأسلوب للتواصل مع العميل.

12.   يجب أن يجهّز العميل محل تركيب المكيفات بكامل التجهيزات المطلوبة (سباكة – كهرباء- ثقب في الخرسانة – تخلية محل التركيب من المكيفات المركبة سابقاً في حال وُجدت)، ويُمكن للشركة الامتناع عن تركيب المكيفات في حال عدم جاهزية محل التركيب، أو وجود خطر أو خلل أو عوائق في محل التركيب.

13.   ضمان تركيب المكيفات ثلاثة أشهر من تاريخ التركيب، ولا تتحمّل الشركة أي مسؤوليّة تجاه تعطّل المكيفات التي قامت بتركيبها، في حال كان السبب محلّ التركيب أو التوصيلات التي لدى العميل أو غيرها ممّا له علاقة بالعميل ومحل التركيب.

14.   يكون لكل مكيف ثقب واحد بالإضافة إلى النحاس الوارد من الوكيل المعتمد للجهاز، وفي حال احتاج العميل للزيادة في أسلاك النحاس أو أي احتياجات أخرى للتركيب والتي منها على سبيل المثال لا الحصر (كراسي مكيفات – ربلات – رافعة لتوصيل المكيف للسطح - وغيرها) فيتحمّل العميل توفيرها أو في حال رغبت الشركة تقديم الخدمة فسيكون على العميل دفع تكاليف إضافيّة بحسب التسعير المُقرر من الشركة في حينها.

15.   يجب على العميل عند طلب تركيب مكيف الشباك أن يجعل مكان المكيف خالي من وجود مكيف سابق أو غيره، وأن يوجد الإطار الخشبي، وأن لا يزيد ارتفاع فتحة المكيف عن 3 متر من سطح الأرض، وأن يوجد كهرباء بجانب فتحة التكييف مباشرة، ويحق للشركة الامتناع عن التركيب عند عدم توفر أيّ ممّا ذُكر.

16.   يتحمّل العميل مسؤولية تركيب المكيفات في المواقع المخالفة لاشتراطات السلامة.

· خامساً: الضمان

1.      ضمان المنتجات المُباعة من قبل المصنع أو الوكيل المُعتمد لمدة سنتين من تاريخ الشراء.

2.      الضمان هو ضمان الوكيل وليس ضمان الشركة، لذا فإن أي مطالبة من قبل العميل متعلقة بالمنتجات أو الضمان تتوجه للوكيل المعتمد للمنتجات وليس للشركة.

3.      يسقط الضمان بفقدان أصل فاتورة المُنتجات الصادرة من الشركة.

4.      يجب على العميل قراءة كتيب الإرشادات المُرفق مع المنتج للاطلاع على طريقة عمل وتشغيل المنتج، والتحقق من موائمته لمعايير السلامة والأمان والمتطلبات الكهربائية المحلية.

5.      جميع المنتجات التي تبيعها الشركة مُصممة لتعمل على نطاق (220-240 فولت) ما لم يُحدّد غير ذلك، وفي حال تلف المنتج بسبب  تشغيله بغير استخدام الفولت المُحدّد فلن يكون خاضعاً للاستبدال أو الاسترجاع أو لضمان الوكيل.

· سادساً: خدمات الدفع

1.      يجب على العميل تدوين - في صفحة الدفع - معلومات بطاقة ائتمان صحيحة وصالحة ( فيزا / ماستر كارد)، أو بيانات أي وسيلة دفع أخرى متاحة في الموقع أو التطبيق .

2.      يحظر على العميل الاحتيال في استخدام وسيلة دفع غير صحيحة أو غير صالحة، ويمنع كذلك من استخدام وسيلة دفع مسروقة ويتحمل العميل المسؤولية نتيجة مخالفة هذه الفقرة.

3.       ستتولى الشركة  بواسطة وسيط دفع إلكتروني خصم قيمة المشتريات من بطاقة الائتمان أو وسيلة الدفع المعتمدة من قبل العميل.

4.      يعد إصدار العميل طلب الشراء تفويض منه بأحقية الشركة بخصم قيمة المشتريات. 

5.      جميع عمليات الشراء تتم بالريال السعودي، ويجب أن تكون جميع المدفوعات بالعملة السعودية، وفي حال قام العميل بالدفع باستخدام عملة أخرى فيتحمل النفقات والأجور المترتبة على تحويل العملة أو أي رسوم بنكية أخرى.

6.      يمنح العميل الشركة الحق بتزويد فيزا وماستر كارد أو أي مقدم خدمات دفع ببيانات بطاقته الائتمانية أو البنكية.

7.      قد تطلب الشركة من العميل رقم هويته الشخصية وذلك لأغراض تتعلق بالتحقق من صحة وسلامة البطاقة الائتمانية أو الحساب البنكي أو التحقق من صحة بيانات أي وسيلة دفع أخرى.

8.      تقع على العميل مسؤولية تنشيط أي وسيلة دفع تتم من خلال حسابه.

·  سابعاً: الاسترجاع والاستبدال

1.      يحق للعميل فقط خلال (7 أيام) استرجاع المنتجات في حال عدم مطابقة المواصفات الرئيسيّة والمهمة للمنتج عمّا ذُكر في وصفه في الموقع.

2.      يحق للعميل فقط خلال (7 أيام) تقديم طلب استرجاع المنتجات لوجود خلل أو عيب، وحينها ستقوم الشركة بالتواصل مع الوكيل المعتمد للمنتجات لإرسال فنّي لمعاينة المنتجات لدى العميل وإعداد تقرير للشركة عن حالة المنتجات، وسيكون على العميل متابعة الوكيل في حال تحقّق وجود العيب والخلل لإرجاع المنتجات والتعويض عنها أو بحسب ما يُقرّره الوكيل.

3.      في حال إرجاع المنتجات بسبب خلل في المنتج أو نتيجة ضرر تسبّبت فيه الشركة عبر توصيل المنتج فسيكون على الشركة تحمّل رسوم تحويل المبالغ للعميل.

4.      في حال كان إرجاع المنتجات بسبب عدم رغبة العميل أو لأي أسباب أخرى تخصّ العميل، فسيكون على العميل تحمّل رسوم إرجاع المبلغ.

5.      في حال كان إرجاع المنتجات من قبل العميل بعد توصيلها وكان سبب الإرجاع لعدم رغبة العميل في المنتج أو لغيرها من الأسباب الخاصة بالعميل فسيتم تحميل العميل  قيمة التحميل والتنزيل بنسبة (2%) من قيمة الفاتورة بحد أدنى (100 ريال).

6.      يُشترط لقبول استرجاع أيّ منتج أن يكون خلال (7أيام) من تاريخ الشراء، وأن يكون المنتج بحالته الأصليّة لم يتم فتحه ولا استخدامه مع كامل الاكسسوارات، وكتيب الإرشادات المُلحقة وبالتعبئة الأصلية، وأن تكون المنتجات وتغليفها سالمة من الخدوش والأعطال أو أيّ أضرار أخرى تسبّب فيها العميل.

7.      يُشتترط لإرجاع الهواتف المحمولة "الجوالات" وأجهزة الحاسب الآلي، والأجهزة اللوحية، وكاميرات الديجتال والاحترافيّة الشروط التالية:

أ‌.       أن يكون الاسترجاع والاستبدال خلال (24ساعة) من تاريخ الشراء.

ب‌.    إحضار أصل فاتورة الشراء وختم الخروج.

ت‌.    أن يكون المنتج بنفس حالته عند الشراء ومغلف بالغلاف الأصلي، ولم يتم فتحه أو استخدامه.

8.      لا يُسمح باسترجاع أو استبدال البرامج وألعاب الفديو.

9.      لايسمح باسترجاع أو استبدال منتجات الصحة والجمال (أجهزة الحلاقة وإزالة الشعر – أجهزة العناية بصحة الفم والأسنان – وغيرها من أجهزة الصحة والجمال والعناية الشخصية) إلا في حال وجود خلل مصنعي فيكون للعميل الحق في الاسترجاع أو الاستبدال خلال (7 أيام) فقط.

10.   لايسمح باسترجاع أو استبدال الطابعات، والفاكسات، وأجهزة التصوير، وأي مستلزمات أو اكسسوارات أخرى، إلا في حال وجود خلل مصنعي فيكون للعميل الحق في الاسترجاع أو الاستبدال خلال (7 أيام) فقط.

11.   المنتجات التي تخرج كهدايا لا يمكن استرجاعها أو استبدالها.

12.   لايحق للعميل الاستبدال أو الاسترجاع أو رفض استلام المنتج في حال انتهاء موديل المنتج المعتمد من هيئة المواصفات والمقاييس، وذلك لعدم قدرة الشركة على إعادة بيع المنتج لعميل آخر.

·  ثامناً: أحكام عامة

1.      يتم التواصل الرسمي عبر الإشعارات المرسلة للعميل على حسابه في الموقع أو على عناوين العميل المدونة في حسابه ويعد استخدام الشركة الوسائل السابقة حجة في تبلغ العميل.

2.      قد يتم تعديل اتفاقية الشروط والأحكام أو جزء منها في أي وقت، وسيتم نشر النسخة المعدلة على الموقع، وتكون النسخة المعدلة من (اتفاقية الشروط والأحكام) سارية المفعول بعد مرور سبعة أيام من تاريخ نشرها، وبعد النشر يعتبر استمرارك في استخدام الموقع التزاماً منك بالشروط والبنود الواردة في النسخة المعدلة من اتفاقية الشروط والأحكام، ورضاً منك في ما نصت عليه التعديلات.

3.      تسري أنظمة وقوانين المملكة العربية السعودية على أحكام هذه الاتفاقية، وتختص الجهة القضائية المختصة بمدينة الرياض بنظر أي نزاع يقام أو ينشأ بسبب هذه الاتفاقية وما ورد فيها وما ينشأ عنها من أعمال.